مصريات يتحركن احتجاجا على التحرشات الجنسية بهن في ميدان التحرير


أعربت العديد من المصريات عن غضبهن بسبب التحرشات الجنسية التي يتعرض لها في ميدان التحرير ، وتحركهن احتجاجا على ذلك، و الذي يعتبر تحركا رمزيا أطلق عليه اسم ' ميدان تحرير آمن'.

وحسب وكالة الأنباء الفرنيبة فإن الظاهرة استفحلت في شوارع مصر ، و النساء -محجبات كن أو غير محجبات ، مصريات أو أجنبيات-  يتعرضن إلى التحرش بكافة أنواعه و الذي قد يصل حد الاغتصاب .

ونددت مجموعة من المصريات  بالتحرشات الجنسية المتزايدة التي يتعرضن لها في هذا الميدان، رمز "الثورة" الذي اصبح اليوم خطرا على النساء.

وقالت طبيبة الأمراض النسائية رشا كامل (38 عاما)، إحدى منظمات هذا التحرك الرمزي الذي اطلق عليه اسم ميدان تحرير آمن بأنهن يردن ان يتم التعامل معهن كمواطنات وليس كإناث"، قبل ان تكتب بالخط الاسود العريض على لافتة عبارة "انا مثل اختك".

بالمقابل ابتكرت النساء بعض الحلول لتجنب التحرش الجنسي ، كالمسدسات المائية المليئة بالدواء الأحمر قصد تمييزهم و يسهل على الجميع التعرف على المعتدين.

و لوحظ أن الاعتداءات تقع معظمها في مكان واحد قرب مطعم للوجبات السريعة في ميدان التحرير ، مما يعطي انطباعا بأنها مدروسة .

و قالت جمعية نظرة ان الاعتداءات  محسوبة وتم الإعداد لها مسبقا بغرض تخويف النساء و إبعادهن عن المشاركة في الاحتجاج ، باعتبار أن النساء الحلقة الأضعف في ميدان التحرير .